سياسة الموارد البشرية

سياسة الموارد البشرية

تلتزم شركة دواجن ظفار بالمعايير الدولية بشأن حرية تشكيل الجمعيات وتحديد الأجور وساعات العمل وشروطه والمكافأت والتأمين الاجتماعي والإجازات مدفوعة الأجر والسلامة المهنية وما إلى ذلك بموجب توجيهات اتفاقية منظمة العمل الدولية. حيث يشتمل نظام تحفيز الموظفين في الشركة على حوافز مالية وغير مالية ويهدف إلى جذب الموظفين المؤهلين والاحتفاظ بهم، بالإضافة إلى زيادة التزام الموظفين بالأداء العالي. 

سياسة التعمين

تبنت شركة دواجن ظفار رؤية جلالة السلطان قابوس-طيب الله ثراه- الذي يؤمن بضرورة بذل جهود جماعية لإحراز تقدم في التعمين. ولقد ساهم هيكل التعمين بنجاح في تحقيق الأولوية الوطنية من خلال توظيف وتدريب الكوادر الوطنية في مختلف الأقسام. وكما تنظم الشركة برامج تدريبية مخططة ومبادرات لتحسين مهارات القوى العاملة الوطنية في جميع مجالات عمليات التشغيل .

كما تلتزم الشركة بتزويد الكوادر الوطنية بالخبرة والمعرفة الفنية ذات الصلة مباشرة من خلال التدريب ولاسيما الموظفين الجدد وضمان أقصى قدر من التعلم  على مستوى عالمي.

كجزء من خطة وزارة العمل، فإن سياسة التعمين  تهدف إلى توظيف عدد من المواطنين العُمانيين إلى جانب تحقيق الحد الأقصى لنسبة التعمين الممكنة مع مراعاة متطلبات الشركة.

السياسة الاجتماعية

تعد السياسة الاجتماعية لشركة  دواجن ظفار جزءًا لا يتجزأ من سياسة الموارد البشرية وتهدف إلى الحفاظ على الميزة التنافسية للشركة في سوق العمل وإنشاء نظام فعّال للضمان الاجتماعي للموظفين. المبدأ الأساسي للضمان الاجتماعي هو الشراكة 

الاجتماعية المبنية على الحوار البناء والمتبادل بين الموظفين وأصحاب العمل والتي تهدف إلى تنظيم العلاقات الاجتماعية والتوظيفية. 

loading...