تستعد شركة دواجن ظفار للنمو المتسارع وزيادة الإيرادات بنهاية عام 2021

  • الشركة تستحوذ على حصة تبلغ نسبتها 30% في سوق الدجاج الطازج والمجمد في سلطنة عمان
  • تستهدف دواجن ظفار تحقيق نمو يصل إلى 30% في قطاع الدجاج الطازج والمجمد في عام 2021
  • ملتزمون بالاستثمار والنمو في سلطنة عُمان من خلال مجموعة واسعة من المنتجات ذات القيمة المضافة

  28 ديسمبر 2020 –

تلتزم شركة دواجن ظفار، العلامة الرائدة والاسرع نموا في قطاع الدجاج الطازج والمجمد في السلطنة، بتنفيذ استراتيجيتها لترسيخ مكانتها في الأسواق من خلال مجموعة واسعة من المنتجات المبتكرة. حيث تملك الشركة منشأة عمليات متطورة ومزارع خاصة للدواجن في صلالة، وتعد موردًا رائدًا لمنتجات الدجاج الطبيعية في المنطقة.

وتطمح الشركة إلى تعزيز نموها خلال عام 2012 من خلال رفع طاقتها الإنتاجية من نحو 8 آلاف طن في عام 2019 إلى 10 آلاف طن بنهاية العام الجديد. وتحقيق إيرادات تتجاوز 12 مليون ريال عماني. وذلك عبر خطة طموحة تطرح من خلالها منتجات جديدة ومتنوعة، وتنفيذ استراتيجية تسويق واسعة مدعومة بشبكة توزيع وتوريد داخلية وخارجية. فضلا عن خطة لتنفيذ أعمال جديدة أخرى خلال العام.

وبحسب الاحصائيات الرسمية الصادرة عن وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، يقُدّر حجم إنتاج السلطنة من فراخ الدجاج في عام 2018 بنحو 129 ألف طن، يستحوذ الاستهلاك المحلي على ما نسبة 54%. وقد نجحت شركة دواجن ظفار في ترسيخ مكانتها في السوق بقائمة واسعة من المنتجات تصل إلى 100 منتج، بما فيها المنتجات الطازجة من الدجاج الكامل والمقطّع بأوزان وأنواع مختلفة، بالإضافة إلى منتجات ذات قيمة مضافة. وتتمتع العلامة التجارية بالريادة في السلطنة من حيث تقديم منتجات مثل لولي بوب الدجاج ، وسيقان الدجاج.

وتعليقا على خطط الشركة الاستراتيجية للعام الجديد، قال الفاضل سالم بن تمان المعشني، الرئيس التنفيذي لشركة دواجن ظفار: “مع التطورات المتسارعة التي تشهدها احتياجات المستهلكين، والوعي المتزايد باهمية المواد الغذائية الطازجة والصحية، نعتقد أن من واجبنا مواكبة هذا الوعي عبر تلبية حاجة المستهلك مع مراعاة تقديم دجاج طازج وبجودة عالية. ونحن في الشركة نبذل جهودا كبيرة في هذا الجانب، ونعتقد أننا استطعنا تحقيق مستوى عال من الرضا. حيث نمتلك مزارع طبيعية لتربية الدواجن ولدينا معايير صحية صارمة، كما نلتزم بمعايير الأمن البيولوجي، ونستخدم الأعلاف المصنوعة من الحبوب الطبيعية الخالية من أي إضافات حيوانية، لضمان توفير منتجات عالية الجودة. هذا، بالإضافة إلى وجود سلسلة توريد سريعة لاستثمار الوقت للتوزيع داخل البلاد، وضمان توفير منتجات طازجة من المزرعة إلى مائدة المستهلك. ويتمثل هدفنا في تقديم منتجات رائدة وذات قيمة غذائية تلبي احتياجات السوق، وهذا ينعكس من خلال قاعدة منتجاتنا المتنامية”.

وتطمح شركة دواجن ظفار ، في البناء على رصيد نجاحات السنوات الماضية ، في تعزيز عملياتها التجارية في السلطنة، وهي ملتزمة بضخ المزيد من الاستثمارات وتحقيق النمو في سوق السلطنة من خلال محفظة منتجاتها المتنامية.

ويضيف المعشني: “بصفتنا شركة عمانية، فمن واجبنا أن نسهم في تنمية هذا القطاع. ودعم نموه ، لذلك نقوم باستمرار بتحليل منتجاتنا وزيادة تركيزنا نحو تسريع الاستثمارات في أفضل الفئات والمنتجات أداء من حيث الاقبال. وهذا سيكون بشكل أكبر مع تنفيذ المرحلة التوسعية الثالثة للشركة، والتي سترفع حجم الإنتاج إلى 100 مليون طائر سنوياً”.

وتوفر شركة دواجن ظفار مناخا صحيا لتربية الدواجن، كما أن موقعها الاستراتيجي في منطقة ريسوت بمحافظة ظفار بالقرب من الجبال الخضراء خصوصا خلال فصل الخريف، يجعله أكثر ملائمة لاحتضان هذا النشاط. ناهيك عن تزايد الطلب على منتجاتها ذات الجودة العالية، والدجاج المذبوح وفق شروط الذبح الحلال المتوافق مع تعاليم الشريعة الإسلامية، إضافة إلى مراعاة زيادة الطلب على الدواجن التي يتم تغذيتها طبيعيا في الأسواق مثل الامارات العربية المتحدة والبحرين وقطر، وتحرص دواجن ظفار على تلبية احتياجات هذه الاسواق من خلال تقديم مجموعة متنوعة وواسعة من مغلفات الدجاج بأحجام مخصصة والمنتجات الأخرى.

تأسست شركة دواجن ظفار، في عام 1996م، وهي شركة عمانية رائدة في مجال تربية الدواجن، وتجهيز وتسويق الدجاج الطازج والمجمد، ومشتقاته، في سلطنة عمان. كما تصدر الشركة منتجاتها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر ومملكة البحرين.

-انتهى-

نبذة عن شركة دواجن ظفار ش م ع ع

تأسست شركة دواجن ظفار في عام 1996م، في سلطنة عمان، وتعد رائدة في قطاع الشركات العاملة في مجال تربية الدواجن، وتجهيز وتسويق الدجاج الطازج والمجمد، ومشتقاته، في سلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة.

وتمتلك الشركة موقع استراتيجي في صلالة بمحافظة ظفار، وتتمتع بسمعة واسعة لتقديمها منتجات دجاج عالية الجودة وعروض مميزة. حيث يتم تربية الدجاج في شركة دواجن ظفار بشكل طبيعي في المزارع الخاصة بالشركة في ظل ظروف صحية صارمة، وتغذيتها بمكونات نباتية نقية. كما يتم تجهيز الطيور الجيدة وتذكيتها وفقا لمبادئ الشريعة الإسلامية، لضمان توفير منتجات دواجن حلال للمستهلكين.

وتملك الشركة مركز عمليات يشمل 48 مزرعة حديثة للدواجن، وحاضنة حديثة للتفريخ ، ومعدات حديثة للمعالجة وشبكة تضم سلسلة توريد على مستوى البلاد، بما في ذلك هايبر ماركت ومحلات السوبر ماركت والمطاعم المتخصصة وقطاعات الخدمات الغذائية وغيرها، كما تصدر الشركة منتجاتها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر ومملكة البحرين.

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:

فاني كورانا

vani@umsoman.com

loading...